recent
أخبار ساخنة

تسهيلات أكبر في إجراء مسابقات التوظيف - مسابقات توضيف في الجزائر

تسهيلات أكبر في إجراء مسابقات التوظيف - مسابقات توضيف في الجزائر


مسابقات توضيف في الجزائر
تسهيلات أكبر في إجراء مسابقات التوظيف - مسابقات توضيف في الجزائر
لقد أمرت مصالح الوظيفة العمومية جميع مفتشياتها الولائية بإخضاع كل قرار إلغاء المسابقات و الفحوصات المهنية، لموافقة المديرية العامة، بعد تقديم تقارير مفصلة عن أسباب الإلغاء و يبرر  قرار انفراده بهذه الصلاحيات بعد أن أثبتت تحقيقات لمصالح بوشمال، في الولايات، وجود تجاوزات كانت وراء عرقلة السير العادي لهذه الإمتحانات، أدت الى حرمان مترشحين ناجحين من حقهم القانوني في الحصول على المنصب.


كما أكدت المديرية العامة للوظيفة العمومية، أن تقارير الرقابة و التدقيق في نتائج مسابقات التوظيف و الإمتحاتنات و الفحوصات المهنية المنظمة من طرف مختلف الإدارات و المؤسسات العمومية تتضمن إلغاء بعض المسابقات و الامتحانات المهنية بالنظر لبعض الإختلالات و التجاوزات المسجلة فيها مما يؤدي إلى حرمان مترشحين ناجحين من حقهم القانوني بالحصول على المنصب. و قد تقرر بموجب  ذلك  نزع صلاحيات المصادقة أو إلغاء المسابقات و الإمتحانات المهنية، من المفتشيات الولائية و حصرها على موافقة المديرية العامة.

و قد وجهت في  هذا الشأن المديرية العامة للوظيفة العمومية، مؤخرا برقية مستعجلة الى رؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية، تحمل رقم  3363،  تخص إلغاء مسابقات التوظيف، مؤرخة في 13 فيفري الجاري، و قد حازت  البلاد على نسخة منها، كشفت فيها عن تقارير و نسخ عن تقارير الرقابة و التدقيق في نتائج مسابقات التوظيف، وكذا الامتحانات و الفحوص  المهنية، المنظمة من طرف مختلف المؤسسات و الإدارات العمومية، في إطار أحكام المادة 33 من المرسوم  التنفيذي رقم 12/194، المؤرخ في  25  أفريل 2012، المحدد لكيفيات تنظيم هذه المسابقات تشير إلى وجود تجاوزات في العملية. و سجلت مصالح بوشمال أن إجراء المسابقات و الإمتحانات و الفحوص المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية، تتضمن أحيانا إلغاء البعض منها بحجة الإختلالات التي تشوبها.
و بهذا الخصوص و حفاظا على حقوق المترشحين الناجحين من جهة، و ضمان السير الحسن للمؤسسات و الإدارات العمومية من جهة أخرى، تقول المراسلة : تقرر رسميا مراسلة المصالح المركزية للوظيفة العمومية، قبل إلغاء مسابقة توظيف أو إمتحان أو فحص مهني لأي سبب كان مع تقديم تقرير مفصل حوله للفصل فيه عن دراية  تامة. و جاء تحرك مصالح الوظيفة العمومية، على خلفية الإحتجاجات التي ترافق في كل مرة الإعلان عن نتائج مسابقات التوظيف و الفحوص المهنية، و لجوء بعض الإدارات إلى إلغائها من طرف بعض الإدارات بحجة وجود إختلالات و تجاوزات فيها.
المصدر
قد يهمك أيضا : جزائريون يصرون على مطلب التغيير في الذكرى الأولى للحراك الشعبي.
اعلان عن توظيف في شركة نفطال شهر فيفري و مارس - 1092 منصب عمل في العديد من التخصصات والمستويات.
إعلان عن توظيف محاسب عام في شركة ال ريك الحراش ولاية الجزائر 2020.
إفتتاح باب التسجيل في الدرك الوطني.
google-playkhamsatmostaqltradent